الاثنين، ديسمبر 29، 2008

Google Translate New LOOK

Google Translate عمل نيو لوك!!!
اه فعلا....
طبعا أكيد كلكم عارفين خدمة ترجمة جوجل الأكثر من رائعة ;)
اللي ميعرفهاش نحب نقوله:
جوجل ترانسليت أو ترجمة جوجل (بالإنجليزية: Google Translate) هي خدمة مقدمة من جوجل لترجمة جزء من نص أو صفحة ويب إلى لغة أخري. في بعض اللغات ، يُسأل المستخدمون لإرفاق ترجمات بديلة ، مثل ترجمات بديلة للمصطلحات التقنية ، لكي يتم تضمينها في التحديثات المستقبلية لعملية الترجمة.
على عكس خدمات الترجمة الأخري مثل بابل فيش ، إي أو إل وياهو التي تستخدم سيستران SYSTRAN ، جوجل يستخدم برنامج الترجمة الخاص به.
قاموس غوغل:
وإضافة إلى خدمة ترجمة الصفحات تقدم غوغل ميزة القاموس، التي يمكن من خلالها ترجمة كلمة من العربية إلى الإنجليزية وبالعكس، بالإضافة إلى أكثر من 20 لغة أخرى حتى الآن.
يقدم القاموس ترجمة عربية للكلمة الانجليزية كإسم وكفعل ويضيف عبارات ذات صلة كما يبين ما إذا كانت الكلمة الإنجليزية المدخلة تستخدم في لغات أخرى بنفس الكتابة، ويضيف القاموس ما يسميه تعريفات الويب، فيعرف الكلمة الإنجليزية بالإنجليزية حسب ما يرد في مواقع إنترنت أخرى. القاموس ينطق بالكلمات الإنجليزية للمساعدة في اللفظ.
المصدر: ويكيبيديا

المهم بقى ان الموقع عمل نيو لوك وظبط حاجات تانية كتير - إليكم التفصيل والصور (اضغط على باقي الموضوع)
1- هذه هي الصفحة الرئيسية الآن، تكتب فيها الكلام الذي تريده أو تضع رابطا للصفحة التي تريد ترجمتها. المربع الأول يحدد لغة المصدر (اختر Detect language اذا كنت لا تعرفها، بمعنى حدد اللغة اوتوماتيكيا). المربع الثاني يحدد اللغة التي تريد الترجمة لها. واختيار swap يقوم بتبديل اللغتين. والزر Translate يقوم بالترجمة.
كما هو واضح؛ اللغات المتاحة للترجمة هي كالتالي:
Arabic العربية
Bulgarian البلغارية
Catalan الكتلانية
Chinese الصينية
Croatian الكرواتية
Czech التشيكية
Danish الدانماركية
Dutch الهولندية
English الإنجليزية
Filipino الفلبينية
Finnish الفنلندية
French الفرنسية
German الألمانية
Greek اليونانية
Hebrew العبرية
Hindi الهندية
Indonesian الإندونسية
Italian الإيطالية
Japanese اليابانية
Korean الكورية
Latvian اللاتفية
Lithuanian اللتوانية
Norwegian النرويجية
Polish البولندية
Portuguese البرتغالية
Romanian الرومانية
Russian الروسية
Serbian الصربية
Slovak السلوفاكية
Slovenian السلوفينية
Spanish الأسبانية
Swedish السويدية
Ukrainian الأوكرانية
Vietnamese الفيتنامية

2- ترجمة النصوص والويب: هي نفس الصفحة الأولى لكن بدون الإضافات التعريفية، يعني فقط مهمتها الترجمة:

3- البحث المترجم: توفر عليك خاصيتين بخاصية واحدة فقط، مع مميزات إضافية!! بمعني؟ يمكنك أن تكتب "كورس الجامعة العربية"، بالطبع اللغة هنا هي العربية، فنحددها في خانة My language ولكنا نريد النتائج المكتوبة باللغة الإنجليزية، فنكتب pages written in الإنجليزية. عند الضغط على الزر السحري يقوم جوجل بترجمة الكلمة التي كتبتها إلى الإنجليزية، ويبحث عن نتائج البحث التي تحتوي كلمة "American University Chorus" كترجمة لجملتنا، طبعا كل نتائج البحث إنجليزية، لذلك يعرض أيضا ترجمة عربية - باللغة الأصل - لنتائج البحث. ايه تاني أحسن من كدا؟ طبعا كل أصحاب الأعمال غير المتقنين للإنجليزية يعرفون فائدة هذه الخدمة ;)

4- القاموس: أولا تحدد القاموس الذي تريده، ستجد عشرات القواميس بناءا على لغة المصدر، مثل إنجليزي-إنجليزي، و إنجليزي-عربي، و عربي-إنجليزي. يقوم أولا بالبحث في قاموس متخصص، تجد فيه ترجمات الكلمة، وأي أفعال مشتقة منها، ثم جمل متعلقة بالكلمة، يعني استعمال لها، ثم تعريفات لها بالإنجليزية على مواقع مثل ويكيبيديا، وأخيرا بحث في الصور ليوضح لك الكلمة. قاموس مفسر مصوّر!!! والله ما في أحسن من كدا وببلاش ;)

5- وأخيرا الأدوات: حاليا ستجد فيها: أ) أداة تضعها في موقعك لتمكن زوارك من ترجمة الموقع، ستفيدك جدا إذا كنت تكتب محتوى بلغة واحدة وعرفت أن لديك زوارا من لغة أخرى. ب) أدوات الترجمة الفورية؛ بمعنى أنك تقف بالماوس على زر يمثل لغتك وتسحبه إلى مسطرة الأدوات الخاص بك، وبينما أنت تفتح أي صفحة؛ يمكنك ضغط الزر ليترجمها لك أوتوماتيكيا إذا كانت لغتها مدعومة. أو يمكنك أيضا تحديد الجزء الذي تريد ترجمته فقط. جـ) تولبار جوجل أو مسطرة أدوات جوجل وستجد فيها خاصية ترجمة أي كلمة إنجليزية تقف عليها فترة كافية ليترجمها لك البرنامج بجانب مؤشر الماوس. حاليا لا يدعم الترجمة للعربية :(

برجاء ملاحظة أن خدمة الترجمة هذه تتطور تقريبا كل دقيقة، وبمساعدة الملايين، لذلك ستظل هي رقم 1 في الترجمة الأوتوماتيكية.

ملاحظات لأصحاب المواقع:
  1. هل لديك جملة معينة في موقعك لا تريد ترجمتها، مثل شعار شركة؟ ضعها بين الكود التالي: <span class="notranslate">الكلام الذي لا تريد ترجمته</span>
  2. في خاصية البحث المترجم: لو كنت تريد إستثناء كلمة معينة من الترجمة وتريد البحث عنها كما هي في لغتك ضع قبلها مسافة ثم علامة زائد ثم الكلمة بدون مسافة.
  3. معاملات البحث في جوجل تعمل كمعاملات بحث أيضا في البحث المترجم. مثل site: و intitle: وغيرها...

هل لديك سؤالا آخر؟ أكتبه هنا. شكرااااااااا على صبركم :D

هناك تعليقان (2):

  1. What is thats
    I like you

    ردحذف
  2. Riddler Articles: Smart Solutions And Thoughts: Google Translate New Look >>>>> Download Now

    >>>>> Download Full

    Riddler Articles: Smart Solutions And Thoughts: Google Translate New Look >>>>> Download LINK

    >>>>> Download Now

    Riddler Articles: Smart Solutions And Thoughts: Google Translate New Look >>>>> Download Full

    >>>>> Download LINK 0H

    ردحذف

فضلا اترك تعليقك أو أكتب طلبك هنا، مع الحفاظ على أدب الحوار، واكتب اسمك من فضلك....